Skip Nav

هذه قوانين السير الحقيقية في دبي

انسوا ما تعرفونه -- هذه هي القواعد الحقيقية لقيادة السيارات في دبي

Dubai Bugatti Police Car

إنّ أيّ شخص يقود سيارة في دبي يشعر بشعوري ويدرك أن القواعد المدوّنة في الكتب لا تتطابق دوماً مع القواعد العملية على الطريق. فمع امتلاء الطرق بكل شيء من سيارات الفيراري السريعة إلى سيارات فيات الأقلّ سرعة، قد تكون القيادة في دبي تحدّياً عابراً للثقافات ومتاحاً للجميع. وقد أدت التجارب المحبِطة في كثير من الأحيان على الطرقات إلى طرح مقالة على موقع ريديت تتناول قواعد السير التي تحكم الطرقات في المدينة المحببة إلينا جميعاً. لذا اقرؤوا بعضاً من القواعد المفضلة التي اخترناها منها، إلى جانب بعض مما أضفناه بأنفسنا.

1. لا تُؤشروا لتحرّكاتكم:

تفكرون في الانعطاف؟ لا تستخدموا المؤشر الضوئي لأنه سيفسد خطتكم ويشجع سيارة بي إم دبليو المعززة الدفع التي من ورائكم على أن تسرع. وبالمثل، أبقوا المؤشر يعمل لجعل الذين من ورائكم يخمّنون.

2. لا داعي لاستخدام أحزمة الأمان في سيارات الأجرة:

لا تحتاجون إلى أحزمة الأمان في سيارات الأجرة لأنّ الحوادث لا يمكن أن تصيبكم بالأذى ما لم تكونوا جالسين في مقعد السائق أو المقعد الذي بجانبه. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ساعات الخبرة التي اكتسبها السائقون من القيادة في دبي تمنحهم ردود أفعال سريعة كالبرق وحدّة إدراك لتجنّب أيّ حادث ممكن.

3. زاحموا السيارات مثل المحترفين:

يقول المثل "راقب أصدقائك قليلاً، ولكن لا تنس مراقبة أعدائك كثيراً". ويتجلى هذا القول فعلاً في الرياضة التنافسية للقيادة بدبي. لمسة خفيفة بمقدمة السيارة ستجعلهم يعرفون أنّكم واعون للأمر جيداً.

4. سيروا دائماً في المقدمة

إنّ زيادة السرعة وتجاوز السيارات التي في المقدمة بدلاً من التباطؤ والبقاء في الخلف يضمن لكم أن تزيدوا رصيدكم من القيادة في دبي عبر توفير وقتكم الذهبي.

5. لا تتوقّفوا إلا عند اللحظة الأخيرة:

سيروا ولا تتوقفوا حتى اللحظة الأخيرة. سيضمن هذا لكم أنّ الناس خلفكم سيصلون إلى وجهتهم بأسرع وقتٍ ممكن...إلا إذا جرى حادث سيرٍ بالطبع.

6. استخدموا مضمار السير الأيسر دوماً:

بغض النظر عما قد يبدو عليه الأمر، فإن جميع الطرق في دبي فيها مضمار واحدة مهمّ للسير، ألا وهو الأيسر. فتوجّهوا مباشرة إلى ذلك المضمارعند القيادة على طريق سريع بغض النظر عن السرعة التي تريدون أن تندفعوا بها. فالقيادة ببطء في الحارة السريعة ستعلّم الآخرين الصبر.

7. حدّقوا دوماً في حوادث السير:

تذكّروا أن النظرات المرسلة إلى الحوادث تساعد المرء على تقبّل الأضرار البسيطة التي تحدث عند زوايا السيارة أثناء القيادة على الطرقات.

8. انتظروا حتى اللحظة الأخيرة للخروج بالسيارة من مضمار سير لآخر:

الحياة قصيرة. لذلك أبقوا على خياراتكم مفتوحة ولا تنتقلوا إلى مضمار سير آخر إلا في آخر لحظة ممكنة، أو ربما بعد ذلك بقليل.

9. لا بأس بزيادة السرعة إن كنتم تنيرون الأضواء أولاً:

تمنع السرعة منعاً باتاً ما لم تنيروا أضواء سيارتكم على نحو متواصل. وذلك لا يشجّع السيارات التي أمامكم على الابتعاد عن طريقكم فحسب، بل ويربك كاميرات مراقبة السرعة عن طريق محاكاة الوميض الصادر عنها.

10. يمكن أن يصبح المشاة مطبات صناعية بسهولة:

المشاة جزء من الكائنات الجميلة التي ترونها عند قيادة السيارة في دبي. ويمكن أن يكونوا متردّدين في البداية، لكنهم يندفعون إلى الطرقات عند التقاطعات. فلا تخفضوا السرعة، وهم ليسوا سوى مصدر إزعاج سيتكفل هدير محرّك السيارة بإبعاده عنكم.

11. حفّزوا السائقين على الابتعاد عنكم باستخدام زمور السيارة:

قد تكون قيادة السيارة أمراً مخيفاً. لهذا عليكم دائماً أن تستخدموا الزمور لحظة تحوّل لون إشارة المرور لتشجيع رفاقكم من السائقين على تجاوز التقاطع دون خوف. ويا للهول، إنّهم يزمّرون قبل فتح الإشارة ليبنوا الثقة بأنفسهم سلفاً.

12. تذكّروا، أنتم في سباق:

أنتم تسابقون من؟ من يهتمّ لذلك؟ أن تكونوا في المقدمة للوصول إلى وجهتكم هو جائزة ذلك السباق. ولا تنسوا أنّكم قد تأخرتم 30 دقيقة عن لقاء رفاقكم لتناول وجبة الغداء. ولا تريدون أن تتأخّروا حتى لبضع ثوان فوق ذلك.

13.النوافذ المعتّمة تعفيكم من قواعد المرور:

هل تستقلّون سيارة تويوتا لاند كروزر ذات زجاج معتّم؟ هنيئاً لكم! لستم محتجبين عن الحاقدين فحسب، بل وعن اليد الطولى لقانون السير أيضاً. فلا تسري عليكم قواعد المرور حينها. وعندئذ لا تتردّدوا في التجوّل عبر أنحاء الطرقات كما يحلو لكم.

وإذا كانت قيادة السيارة في دبي تنطوي على تعقيدات مزعجة، فقد سمعنا أنها أسوأ في أبو ظبي ...

دعوا المزاح جانباً، هل تعلمون أن وفيات حوادث الطرق هي مشكلة خطيرة في الشرق الأوسط. وفي حين أنّ وفيات حوادث الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة قد انخفضت في السنوات الأخيرة إلى 10.9 لكل 100,000، فإنّها لا تزال متأخرة عن المملكة المتحدة، التي لديها 2.9 حالة وفاة لكل 100,000 شخص (المصدر). من فضلكم قودوا السيارات بأمان واتّبعوا القواعد الحقيقية!

ناصيف زيتون يحيي ليلة رأس السنة في دبي 2020
فندق تاج أبراج بحيرات جميرا يفتح أبوابه رسمياً في دبي 2019
دبي تطلق خدمة ذكية تمكن الأجانب من استخراج الإقامة بسرعة كبي
إكس سترايك تفتح أبوابها لاستقبال الزوار يوم 13 ديسمبر 2019
سوق مدينة جميرا يعلن افتتاح ممشى السوق الجديد 2019
دبي تعلن عن برنامج السحوبات الكبرى في مهرجان دبي للتسوق 2020
مطعم إسباني في دبي لا يدخله إلا من يحفظ كلمة إسبانية 2019
كريم تستعد لإطلاق دراجات ومحطات كريم بايك في دبي 2020
دبي تطلق مختبر المستكشف الصغير الأول من نوعه في الشرق الأوسط
طيران الإمارات تطلق ميزة خرائط المطار ضمن تطبيقها الإلكتروني
طيران الإمارات تطلق أول محطة خارج المطار لإنهاءإجراءات السفر
مطاعم دبي تقدم مياه الصنبور المفلترة لزبائنها في عام 2020
Latest Career & Money
All the Latest From Ryan Reynolds