Skip Nav

ما يجب عليكِ معرفته عن كريمات التخدير قبل إزالة الشعر بالشمع

إليكِ ما يجب عليكِ معرفته عن استخدام كريمات التخدير قبل إزالة الشعر بالشمع

تعرفين بالتأكيد المثل القائل: الجمال يعني الألم. وفي حين أنّ هذا الأمر غالباً ما يكون صحيحاً، إلّا أنّه لا يتعيّن عليكِ دائماً أن تعاني خلال خضوعكِ لجميع علاجات التجميل حتّى عندما يتعلّق الأمر بشيء مثل إزالة الشعر بالشمع. يُعدّ استخدام المنتجات الموضعيّة مثل كريمات التخدير طريقة جيّدة لتخفيف الألم، لكن هنالك المزيد مّما يجب عليكِ معرفته عن ذلك إن كنتِ ترغبين في استخدام هذا كحيلة قبل جلسة الشمع التالية. إليكِ هنا ما يجب أن تعرفيه قبل تطبيق كريمات التخدير.

هل كريمات التخدير الموضعية آمنة للاستخدام على البشرة؟

بشكل عام، نعم، لكن يجب عليكِ البقاء حذرةً طوال الوقت. إذ وفقاً لطبيبة الأمراض الجلدية شاري سبيرلينغ، يمكن لمخاطر استخدام هذه المنتجات أن تفوق فوائدها في الحقيقة. حيث قالت: "هنالك تقارير عن استخدام بعض النساء لها في مناطق كبيرة من الجسم ولفترة طويلة من الزمن، ممّا أدى إلى امتصاصها من كامل الجسم". لكنّ هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجعل من استخدامها أشبه بالمغامرة إلى حدٍّ ما. قالت الدكتورة سبيرلينغ أنّه يجب أن تكوني قادرة دائماً على الشعور بدرجة حرارة الشمع، خاصة إن كنتِ تستخدمين الشمع بنفسكِ.

وقالت: "عليكِ أن تكوني قادرةً على الشعور بحرارة الشمع. فإذا كان الشمع شديد الحرارة، من المحتمل أن يؤدي إلى حروق لديكِ". بشكل عام، يجب تجنّب استخدام هذه المنتجات في مناطق كبيرة من الجسم، مثل منطقة البيكيني. إن كنتِ تستخدمينها عموماً، توصيكِ الدكتورة سبيرلينغ بتطبيقها قبل 30 دقيقة من استخدام الشمع وشطفها فوراً.

هل تعمل كريمات التخدير على أرض الواقع فعلاً؟

تعمل كريمات التخدير بشكل فعّال ويمكن أن تقلّل من الألم عند إزالة الشعر بالشمع، رغم أنّه لا يجب عليكِ أن تجعلي من استخدامها عادةً بشكل كبير، خاصة بالنسبة للإجراءات البسيطة كإزالة الشعر بالملقط. قالت الدكتورة سبيرلينغ: "لا أنصحكِ باستخدام كريمات التخدير للنتف، لأنّ الألم لا يكون حادّاً بما فيه الكفاية عادةً حتى تحتاجي إلى كريم مخدّر فعليّاً".

سواء كنتِ تجرين عمليّة إزالة الشعر بالشمع بنفسكِ في المنزل أو تذهبين بقلق للقيام بجلسة إزالة الشعر المجدولة لديكِ، توصيكِ الدكتورة سبيرلينغ بمنتجي تخدير يمكنكِ استخدامهما لتخفيف بعض الألم وهما كريم Lidocaine Plus Pain Reliing Cream وكريم Aspercreme Lidocaine Pain Reliing Crème.

للمزيد من المقالات، والمقابلات، ونصائح الجمال، انقري هنا.

Image Source: Getty / Image Source
هل يجب على الرجال حلق لحاهم لتجنب الإصابة بكوفيد-19؟
هل أثبت زبدة تقلل شعر الجسم فعالية حقاً؟
كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة شعر الساقين بالشمع
Latest جمال