Skip Nav

أفكار للاستفادة من الستائر القديمة في تصنيع ديكورات مختلفة

أفكار ديكور مبتكرة ستجعلكم تفكرون مرتين قبل إلقاء ستائر منزلكم القديمة جانباً

نحبّ جميعاً تبديل أثاث منزلنا العتيق ومفروشاته القديمة بين الحين والآخر، وذلك لبثّ الروح في زوايه من جديد وإضفاء لمسات جمالية رائعة تتلاءم مع صيحات الموضة والطابع العام لتصاميم العصر.

لكن هل يعني تجديد فرش المنزل أنّ القطع القديمة باتت عديمة النفع وأنّ الإهمال أو الإلقاء جانباً هو مصيرها الحتمي فعلياً؟ الجواب بكل بساطة هو "لا"! حيث يمكنكم دائماً إعادة تدوير تلك القطع وتحويلها لتؤدي مهام مختلفة كليّاً وتُبرِز روعتها من منظور جديد فعلياً.

حسناً! بما أنّ مجرّد تغيير الستائر يمنح غرف المنزل نظرة جديدة بالكامل، فلِمَ لا نبدأ من هذه النقطة إذاً؟

بإجراء هذا التعديل البسيط سنتمكّن في الحقيقة من ضرب عصفورين بحجر واحد كما يقول المثل؛ وهما: بث الحيوية في المنزل من جديد وإعادة تصميم القطع القديمة للاستفادة منها بأسلوب مبتكر في أماكن أُخرى.

لذا، ولنساعدكم على الاستفادة من ستائر منزلكم القديمة بأروع طريقة ممكنة، إليكم أدناه عدداً من الأفكار المذهلة والمبتكرة التي ستُلهمكم بالكثير حقاً:

1. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى مفرش طاولة طعام جذاب وأنيق.

2. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى حقيبة بقالة مميزة، لا سيما وأنّ الأقمشة المستخدمة في صناعة تلك الحقائب تشبه إلى حد كبير أقمشة الستائر فعلياً.

3. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى ستارة سرير، تمنح سريركم الخاص مزيداً من الإثارة والخصوصية والهدوء.

4. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى خيمة أو غرفة صغيرة تُشكّل العالم الخاص بأطفالكم وألعابهم.

5. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى وسائد مريحة وجميلة.

6. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى مفرش لأريكتكم المفضلة.

7. يمكنكم الاستفادة من ستارتكم القديمة لإنشاء ركن هادئ للقراءة والتأمل في حديقة المنزل.

8. يمكنكم تحويل ستارتكم القديمة إلى دمى صغيرة تضيفونها إلى ألعاب أطفالكم.

9. يمكنكم الاستفادة من ستارتكم القديمة للتخفيف من جمود الجدار خلف السرير عبر تصميم ديكورات مختلفة خلفه؛ كحركة الأمواج المتلاطمة مثلاً أو تأثير التفاصيل المجعدة.

Image Source: Shutterstock
Latest Home & Garden
All the Latest From Ryan Reynolds